أخر الاخبار

وصفات تساعد على فقدان الوزن - كنز المعرفة

وصفات لنقص الوزن في مدة قصيرة

أظهر بعض الخبراء أن فقدان الوزن الصحي أسبوعيًا يتراوح بين 0.45 و 0.9 كجم ؛ نظرًا لأن زيادة الوزن السريعة يمكن أن تعرض الجسم لخطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية بما في ذلك ؛ فقدان الوزن وحصى المرارة وسوء التغذية وانخفاض معدل الأيض ، وتظهر العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن ببطء قادرون على الحفاظ على الوزن لفترة طويلة ، مع انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض ، حيث أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن زيادة الوزن سريعة . يمكن أن يكون جيدًا وآمنًا مثل فقدانه ببطء.

وصفات تساعد على فقدان الوزن - كنز المعرفة

وصفات فقدان الوزن 

هناك بعض الأطعمة التي تسبب فقدان الوزن ولكن يجب ملاحظة أن هذه الأطعمة وحدها ليس لها تأثير على فقدان الدهون ولكن يجب إضافتها مع اتباع نظام غذائي صحي ومنتظم ممارسه الرياضه. لتحفيز ذلك وفقدان الوزن ، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض هذه الأطعمة: 

البقوليات: 

البقوليات مصدر غني بالبروتين ، كما أنها تحتوي على الألياف التي تعطي شعور بالشبع لدى البعض. زمن. من الوقت. إنه طويل ، وهو من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية التي تزيد من كتلة العضلات ، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة. 

المكسرات: 

تحتوي على الكثير من البروتينات والدهون الصحية ، وكلاهما يساعد على قمع الجوع لفترة طويلة ، ويمكن تضمين البذور في نظام غذائي صحي دون زيادة الوزن. 

البيض: 

لأنه يعتبر غذاء منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين ، كما أنه يحتوي على دهون صحية ، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على الجوع ومحاربة الجوع ، والبيض مصدر جيد لفيتامينات ب ، والتي ثبت أنها تزيد من عملية التمثيل الغذائي. في جسم الإنسان وتساعد في التغيير. الأكل هو المصدر الرئيسي للطاقة. 

الزبادي:

يحتوي الزبادي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروبيوتيك وأنواع مختلفة من البروتينات مثل الكازين ومصل اللبن. إنه مفيد للتحكم في الشهية وتقليل آلام الجوع وتناول كميات أقل من الطعام. 

الأفوكادو: 

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة ، مما يعزز الشعور بالشبع. وجدت دراسة نُشرت في عام 2013 أن إضافة نصف حبة أفوكادو إلى الغداء يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على زيادة الشعور بالشبع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام في الساعات التي تلي تناول الطعام. الأفوكادو هو أيضا غذاء مضاد للالتهابات. والتي يمكن أن تمنع عمليات معينة في جسم الإنسان مثل التمثيل الغذائي. 

الفلفل الحار: 

أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة الحارة مثل؛  الفلفل الحار يمكن أن يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان لاحتوائه على مادة الكابسيسين. إنه عنصر نشط يمكن أن يساهم في فقدان الوزن. 

العسل: 

أو ما يعرف بالرحيق الحلو ، فهو غذاء له خصائص طبية متنوعة تساعد في إنقاص الوزن ، فضلًا عن كونه غنيًا بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يمكن أن تعزز الهرمونات و تحارب الجوع وتساعد على تحسين التمثيل الغذائي في الجسم. وحرق الدهون. 

أعشاب لإنقاص الوزن 

فيما يلي أهم الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن:  

وصفات تساعد على فقدان الوزن - كنز المعرفة

الشاي الأخضر: 

وهو من أكثر المشروبات المغذية التي يرتبط استهلاكها بزيادة الوزن لاحتوائه على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة. والذي بدوره يزيد من معدل الأيض في جسم الإنسان ، ومن هذه المضادات الحيوية مركب الكاتشين ؛ أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يكون فعالًا في فقدان دهون البطن ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا التأثير يمكن أن يكون أكبر عند الجمع بين استهلاك الشاي الأخضر وممارسة الرياضة. 

القرفة: 

لها خصائص طبية تقلل الدهون الحشوية في البطن وتخفض ضغط الدم والكوليسترول وتحسن نشاط الأنسولين عن طريق تحسين التمثيل الغذائي في جسم الإنسان مما يساعد في إنقاص الوزن.

 القرفة: 

لها خصائص طبية تقلل الدهون الحشوية في البطن وتخفض ضغط الدم والكوليسترول وتحسن نشاط الأنسولين عن طريق تحسين التمثيل الغذائي في جسم الإنسان مما يساعد في إنقاص الوزن. 

نصائح للوقاية من السمنة 

استراتيجيات الوقاية من السمنة مماثلة لتلك المستخدمة في إنقاص الوزن ، بما في ذلك ما يلي:

الحصول على قسط كافٍ من النوم

أظهرت الدراسات أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً يمكن أن ينام الناس. عوامل الخطر للسمنة. 

التمارين المنتظمة: 

يجب أن يمارس المرء حوالي 150-300 دقيقة من التمارين المعتدلة في الأسبوع لتجنب زيادة الوزن ، وتشمل هذه الأنشطة: المشي والركض والسباحة. 

إدارة الوزن: 

الأشخاص الذين يزنون أنفسهم مرة واحدة في الأسبوع يكونون أكثر نجاحًا في تجنب زيادة الوزن لأنه يسمح لهم بمعرفة مدى فعالية التغييرات السلوكية ويساعدهم على تحديد الوزن الأقل. زيادة الوزن قبل أن تصبح مشكلة خطيرة. 

الاتساق: 

إن وجود خطة للحفاظ على الصحة قدر الإمكان خلال الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع وأثناء العطلات وفي الحفلات يزيد من فرص النجاح في الوقاية من السمنة على المدى الطويل. 

تجنب الحالات التي تزيد من الاستهلاك: 

وذلك بإدراك هذه الحالات ، والاحتفاظ بمفكرة لمعرفة الأطعمة التي يتم تناولها ، وكميتها ، ومتى يتم تناولها ، بالإضافة إلى تسجيل المستشعر في هذا الوقت ، والحد الأقصى. من الجوع ، وهذا يؤدي إلى وضع استراتيجية لكيفية التعامل مع هذه الحالة والحفاظ على السيطرة على عادات الأكل. 

احصل على الدعم من الأصدقاء والعائلة: 

المشي مع شخص ما إلى فصل اللياقة يمكن أن يجعل الأمور أكثر متعة ، بالإضافة إلى زيادة فرص الاستمرار معهم كجزء من البرنامج. الممارسة اليومية ، وهذا يؤثر أيضًا على توزيع الغذاء الصحي. 

تجنب التوتر والقلق: 

التوتر المزمن يرفع مستوى هرمون الكورتيزول مما يؤدي إلى السمنة وسوء الخيارات الغذائية وإمكانية زيادة الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات.

كابتن ايمى
بواسطة : كابتن ايمى
خبيرة فى الفتنس والانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-