أخر الاخبار

نصائح للحفاظ على جسم رشيق ومتناسق

نصائح للحفاظ على الرشاقة

الحصول على قوام رشيق هو هدف لكل امرأة وفتاة ، لأن الكثير من النساء يرغبن في الحصول على قوام رشيق واكتساب الوزن ، والحصول على جسم سليم ورشيق، وخاصة الفتيات والنساء اللائي يتقدمن في العمر ، ويصبح الحصول على الرشاقة أول اهتماماتهن. في أعمارهن المختلفة ، خلال فترة الدراسة ، تهتم الفتيات بأوزانهن حتى لا يتعرضن للعار من زملائهن ، ويمكنهن المرور بهن بسهولة في عدم انتقاد أو رؤية الآخرين .

نصائح للحفاظ على جسم رشيق ومتناسق

وفي الدراسة فترة ، ينتقلون إلى مجالات عمل مختلفة ويزيدون من اهتمامهم وقوتهم ، حتى يتمكنوا من اكتساب الثقة الكاملة أو إنشاء فكرة كاملة بما يكفي مع الآخرين للعمل بشجاعة. الشخصية وقوة الشخصية ، لكن الشائع أن كثير من النساء يتجاهلن الوزن والصحة أثناء الزواج ، حتى لو كان مؤقتًا ، خاصة أثناء الحمل والولادة. لأنهم يشعرون أن صفات الجمال والنعمة قد اختفت عنهم أو فوجئوا بالمبالغة والوزن ويفقدون الأمل في العودة إلى الشكل. لوز مقشر

كيف أحصل على جسم رشيق ومشدود؟

لا أحد يستطيع أن يمنعك من تناول وجبات كاملة. عندما تأكل ، يجب أن تأكل طعامك حتى تشعر بالشبع ، لكن لا تشعر بالشبع ، لأنه بمرور الوقت سيصبح الشبع والطعام طبيعيين وستزداد كمية الطعام ببطء ، لذلك من المستحيل أن يكون لديك شكل. يجب أن تكون حريصًا في اختيار الطعام الذي تتناوله لمراعاة عدد السعرات الحرارية في كل طعام وكل سعرات حرارية يمكن أن تضيفها لجسمك ، وتأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا يفيد جسمك. بقدر الإمكان.

نصائح بسيطة لاتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على الرشاقة

 سمك السالمون

كثيرا ما يقال أن تناول الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام مفيد لجسم الإنسان لأنها غذاء صحي ومهم ، لأن الدهون في الأطعمة مثل السلمون يمكن أن تكون الكبد ، والسلمون هو أيضا مصدر للبروتين. . سبانخ

يعتبر تناول الخضروات مناسبًا لجميع الوجبات لأن الخضروات مثل الجزر والكرفس والسبانخ والطماطم تحتوي على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتمنح الجسم الفيتامينات الأساسية والطاقة. هذه واحدة من أكثر الطرق المفيدة لاستعادة الشكل والجسم الجيد.

التفاح والكمثرى

يعتبر التفاح والكمثرى مصادر جيدة للألياف الغذائية ، ومن المعروف أن هذه الألياف الغذائية تساعدك على اتباع نظام غذائي صحي ، لأنها تقلل نسبة الكوليسترول في الدم ، بالإضافة إلى كونها خالية من السعرات الحرارية. ، يعطي انطباعًا بوقت طويل. كلمة الشبع بالأكل منها. أظهرت العديد من الدراسات أن النساء اللواتي يأكلن ثلاث حبات من التفاح الطازج أو ثلاث حبات من الكمثرى في اليوم يساعدهن على إنقاص المزيد من الوزن مقارنة بالنساء اللواتي لا يحبون الفاكهة ، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن إضافة الشوفان إلى النظام الغذائي أو خبز الشوفان. وإضافته إلى الفاكهة ، لاحتوائه على كمية الألياف اللازمة للشعور بالشبع ومفيدة لتجديد الشكل. 

يعتبر تناول القليل من الفاكهة ، وخاصة اللوز ، وجبة خفيفة حلوة في منتصف النهار ، حيث أظهرت أبحاث الصحة والتغذية أن النساء يأكلن جوز الهند على الأقل مرتين في الأسبوع يمكن أن يفقدن الكثير من الوزن مقارنة بالنساء اللائي يتبعن نظامًا غذائيًا. لا تأكل الفاكهة ، فقد أضافت هذه الدراسات أن حبة اللوز الواحدة تحتوي على 167 سعرة حرارية فقط ، كما أنها تحتوي على 6 جرامات من البروتين و 3 جرامات من الألياف ، مما يعني أن تناول اللوز يعني أنك تأكل ما يكفي من الطعام ، لذا. يمكنك التمتع بصحة جيدة دون أي مشاكل أو صعوبات.

البيض المسلوق

يحتوي البيض على البروتين ، وهو أحد الأطعمة التي تمنحك قدرة مذهلة على الشعور بالشبع ، وعلى الرغم من أن العديد من النساء لا يرغبن في تناول البيض ، إلا أنهن يتمتعن بقدرة مذهلة على الحفاظ على الوزن ، فابحث عن التغذية لا تتظاهر بتناول البيض. بأي شكل وخاصة البيض الصلب ووجبة الإفطار ، فهو يساعد في الحفاظ على صحة جيدة والشعور بالشبع ويزود الجسم بالبروتين اللازم طوال اليوم.

تناول طعام صحي

يجب الحرص على تناول طعام صحي مفيد لجسمك ولا يزيد من وزنه ، فمثلاً تناول الخضار والفواكه الطازجة من الأطعمة التي تعود بالنفع على الجسم وتمنحه طاقة مهمة وغير متوفرة. السعرات الحرارية العالية يمكن أن تجعل الجسم ضعيفًا. تناول وجبة الإفطار كل يوم

كما تلاحظ أن الكثير من النساء يتجاهلن وجبة الإفطار بسبب اختلاف مواقف العمل أو الأعمال المنزلية ، ولكن من المعروف أن الإفطار مهم جدًا ولا يجب إهماله ، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على الشكل والجمال.

لا تجوع نفسك

يجب ألا تحرم نفسك من بعض الأطعمة أو تشعر بالحرمان ، لكن تناول كميات صغيرة لا يصيبك بالمرض. تجعل نفسك سعيدا

يجب أن يحصل الجسم على قسط كافٍ من الراحة والنوم بشكل جيد ، لأن قلة النوم تؤدي إلى التمثيل الغذائي غير المنتظم وبالتالي عيوب في عملية حرق الدهون في الجسم مما يؤثر على عملية الذوبان.

 

ممارسة الرياضة

نصائح للحفاظ على جسم رشيق ومتناسق

احرص أيضًا على ممارسة الرياضة يوميًا ، على الأقل نصف ساعة يوميًا ، بما في ذلك المشي والجري والسباحة أو ممارسة الرياضة في المنزل ، واحرص على ممارسة الرياضة بانتظام للحصول على نوع الجسم المطلوب. الأمور الروحية

تأكد من أنك لا تدع عواطفك تتحكم في نظامك الغذائي ، حيث تربط العديد من النساء عواطفهن بمزاجهن ونظامهن الغذائي ، على سبيل المثال ، تعريضهن للقلق بشأن شيء واحد أو العمل تحت ضغط عقلي كبير ، أو حالة من الحزن والغضب ، تأكل المرأة كل ما يقع أمامها وهي تدير عينيها وتملأ نفسها بالطعام دون أن تشعر أو تفهم ما تأكله أو ما تأكله أو كم تكلفته.

يبدو أيضًا أنه أثناء الشعور بالبهجة والسعادة يمكن أن يجعله يستمر في تناول الطعام دون التفكير في حجمه ومدى خطورة ذلك على قوته.

العوامل النفسية

وتشير أيضًا إلى أن العديد من النساء يأتون إليهن من وقت لآخر للتحقق من وزنهن والوقوف على الميزان بشكل متكرر للتحقق من وزنهن ومقارنة الزيادات أو النقصان ، مما قد يجعلهن مراقبات جسدية. للتمييز بين الوزن ، يفضل زيادته أو إنقاصه باتباع شكل الجسم من المظهر الخارجي أو الملابس ، ووصف بداية الوزن ، وارتفاع الشكل ، والقيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع. عزيزتي المرأة ، ستعرفين جيدًا أنه لا داعي للضغط والتوتر عندما تحملين وزنك لأن الإجهاد يمكن أن يجعله يظهر ويجعلك تكتسب الوزن لأن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى الأكل اللاواعي ، لكن لكي تكون في حالة جيدة يتطلب الهدوء . . والاستقرار العاطفي ، حتى تحصل على التغذية الصحيحة التي تمنحك الطاقة التي تحتاجها. الاكلات التي تعمل  على الحفاظ على رشاقتك:

يمكنك تناول أطعمة معينة للحفاظ على رشاقتك، ولكن اختر الأطعمة على مائدتك واختر الأطعمة الصحية التي تساعد في الحفاظ على الصحة. بالإضافة إلى التمارين الرياضية ، تشمل هذه الأطعمة:

شمس العتمونى
بواسطة : شمس العتمونى
مدرب كمال اجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-