أخر الاخبار

فوائد البنجر- اذا كنت لا تعرفها من قبل

ما هى فوائد البنجر الاحمر

 إذا كنت تحب البنجر، فهذاعظيم!! وإذا لم تكن تحبه، فخلطه أحد أفضل أنواع العصائر لديك. يمكن أن يكون عصير البنجر لذيذًا وله العديد من الفوائد الصحية:

فوائد البنجر- اذا كنت لا تعرفها من قبل

من اهم فوائد البنجر

  • البنجر منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية. 
  • يحتوي البنجرعلى جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم وكذلك النترات والأصباغ غير العضوية.
  • يحافظ عصير الشمندر على ضغط الدم تحت السيطرة ويدعم صحة القلب. يجب أن تستهلكه بانتظام للحصول على فوائد طويلة الأمد وتقليل ضغط الدم.
  • تشمل فوائد عصير الشمندر أيضًا تحسين أدائك الرياضي. يزيد تناول البنجر من استخدام الأكسجين الصحي ويوفر طاقة كافية. سيساعدك أيضًا على البقاء نشط وتجنب الإرهاق. يحارب عصير البنجر الالتهابات المرتبطة بالسمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان.
  • يحسن الهضم بسبب وجود الألياف الغذائية ويقلل من مخاطر العديد من المشاكل الصحية المزمنة. يدعم صحة الدماغ من خلال تنظيم الوظيفة المعرفية. يزيد البنجر من تدفق الدم إلى الدماغ ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب. كما أنه معروف بخصائصه المضادة للسرطان.
  • يمكن أن تساعدك إضافة البنجر إلى نظامك الغذائي على إنقاص الوزن. فهي منخفضة السعرات الحرارية ومحتوى مائي عال.
  • يمكن أن يؤكل البنجر في أشكال أخرى؛ يمكن غليها أو خبزها. يمكن إضافتها إلى السلطة وتغميسات. جذر الشمندر هو خضار متعدد الاستخدامات متوفر بسهولة في السوق.

فوائد اخرى للبنجر

أظهرت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول حبة شمندر واحدة يَوْمِيًّا لمدة شهر كامل يلعب دورًا مُهِمًّا في علاج ارتفاع ضغط الدم.
  1. يحتوي البنجر على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم وتساعد على تحسين الذاكرة، وكذلك توازن إنزيمات الدماغ.- الوقاية من الإمساك
  2. يساعد البنجر على تحسين حركات الأمعاء والجهاز الهضمي، مما يجعله علاجًا قَوِيًّا للإمساك.
  3. - يمنع فقر الدم
  4. يلعب دورًا مُهِمًّا في الوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في الجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد.- يعطي الصحة
  5. بما أنه يزيد من إنتاج الأكسجين ويقوي نشاط التمرين، يوصى به للرياضيين.
  6. يحتوي البنجر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير.- يمنع التهاب المفاصل
  7. يحتوي البنجر على مادة البيتين التي تساعد على منع الالتهاب والتورم في المفاصل.
  8. يجدد شباب الجسم
  9. يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لتكون مشرقة ونضرة. يعزز صحة الكبد
  10. يحتوي البنجر على مادة البيتايسانين التي تساعد على إزالة السموم من الجسم والكبد والدم.

كيف تصنع عصير البنجر؟ 

هناك العديد من وصفات عصير الشمندر التي يمكنك تجربتها. يمكنك إضافة فواكه وخضروات أخرى إليها، وكذلك خضروات مثل السبانخ واللفت. أحد الخيارات هو عصير البنجر والموز، وهو مغذ للغاية إذا تمت إضافته إلى نظامك الغذائي. البنجر غني بحمض الفوليك والمنغنيز، بينما الموز غني بالألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم، مما يجعل عصير البنجر والموز مشروبًا رائعًا. التوت الأزرق: سيجعل عصير جذر الشمندر حلوًا ولاذعًا وحلوًا.

الزبادي اليوناني: هذا جيد مع الشمندر. إضافته إلى عصير الشمندر سيجعل الكريم أفضل. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا، فيمكنك استخدام الزبادي دون منتجات الألبان. العسل: إذا كنت تحب طعم العصير، فلا تتردد في إضافة العسل للنكهة. امزج كل شيء جيدًا وخذ رشفة. 

طريقة عمل عصير البنجر لزيادة الوزن

كل ما تحتاجه لعمل عصير جذر الشمندر لزيادة الوزن هو السبانخ والزنجبيل وشرائح الشمندر والخيار والتفاح. ضع كل شيء في الخلاط وانتظر حتى يصبح ناعمًا ولا يتغير. تصب في كوب ومشروب طاقتك جاهز!

هل البنجر يساعد على التخسيس؟

نعم عصير البنجر يساعد على فقدان الوزن لأنه يمنحك الطاقة ويساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. بصرف النظر عن حقيقة أن الخضار مليئة بالعناصر الغذائية ومفيدة للبشرة والشعر، فإن الخيار والزنجبيل يحرقان الدهون والنعناع سوف يصنع عصيرًا منعشًا. 

عند صنع عصير الشمندر للسمنة، يمكنك أيضًا التفكير في استخدام مكونات مثل التفاح والطماطم والرمان.

لان التفاح منخفض السعرات الحرارية ولكنه مغذ للغاية. القليل من القرفة والملح والفلفل الأسود سيضيف توابلًا إلى عصيرك.

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة، ويحسن صحة الجهاز الهضمي ومليء بالألياف. 

عند إضافته إلى عصير الشمندر، سوف يحرق الدهون ويحسن صحتك. يقوم بقمع الشهية بشكل فعال. مثل التفاح، الطماطم منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات. تحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن تجعل عصير الشمندر لذيذًا. 

هل الشمندر يزيد الوزن؟

عصير البنجر هو الحل لزيادة الوزن. يمكنك تناول كوب من عصير الشمندر لزيادة الوزن وإضافة أشياء مثل الفراولة والأفوكادو وزبدة الفول السوداني وما إلى ذلك. يمكن صنع عصائر زيادة الوزن في المنزل لتلبية احتياجاتك الغذائية. يمكنك تضمينها في خطة إنقاص الوزن الخاصة بك عندما تجد صعوبة في تناول الطعام بين الحين والآخر. إنها طريقة سهلة لإضافة العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي اليومي. شيء مهم.

خلاصة المقال

يتمتع البنجر بفوائد صحية كبيرة. تتناسب تمامًا مع نظام غذائي صحي ومتوازن. عصير الشمندر قوي ومليء بالنكهة. ومع ذلك، عليك أن تتذكر أن البنجر الكبير يمكن أن يفسده، لذلك عليك أن تأكله بعناية. تعتاد على ذلك وزيادة مدخولك تدريجيًا. إذا وجدت صعوبة في تناول البنجر بسبب رائحته، يمكنك إضافة عصير الليمون والنعناع وحتى شراب القيقب.

شمس العتمونى
بواسطة : شمس العتمونى
مدرب كمال اجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-