أخر الاخبار

على ماذا يعتمد اختيار مقدار الغذاء الصحي ؟

 ما هو الغذاء الصحيح؟ 

تساعد التغذية السليمة الناس على البقاء بصحة جيدة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى. تبدأ الإرشادات الغذائية بالتطورات العلمية ، لذلك قد يكون من الصعب البقاء على اطلاع بالتوصيات الحالية ومعرفة ما نأكله. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على التوصيات الغذائية الحالية ونوضح كيفية بناء نظام غذائي صحي. 

على ماذا يعتمد اختيار مقدار الغذاء الصحي ؟

سيساعد تناول الأطعمة الصحيحة الشخص على البقاء بصحة جيدة. النظام الغذائي المتوازن هو نظام غذائي يلبي الاحتياجات الغذائية لجميع الناس. يحتاج البشر إلى السعرات الحرارية وبعض العناصر الغذائية للبقاء في صحة جيدة.
من خلال تناول الطعام بشكل صحيح ، يمكن للناس الحصول على العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي يحتاجون إليها وتجنب الوجبات السريعة أو الوجبات السريعة. توصي وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) باتباع الهرم الغذائي. ومع ذلك ، مع تغير علم التغذية ، يوصون الآن بتناول الطعام من المجموعات الخمس وإنشاء طبق متوازن.

مكونات الغذاء الصحي

يشمل النظام الغذائي الصحي والمتوازن الأطعمة من المجموعات الغذائية الخمس التالية: 
 الفاكهة حبوب الذرة بروتين حليب سبانخ يتكون الخضار من خمس فئات فرعية: 
خضروات نشوية الفول والبازلاء (البقوليات) خضروات أخرى ، مثل الباذنجان أو الكوسة للحصول على تغذية كافية وتجنب سوء التغذية ، يجب على الناس اختيار أنواع مختلفة من الخضار. بالإضافة إلى ذلك ، توصي وزارة الزراعة الأمريكية الناس بتناول الخضار من كل فئة من الفئات الفرعية الخمس كل أسبوع. يمكن للناس الاستمتاع بالخضروات النيئة أو المطبوخة.
بعض الطرق ، مثل القلي ، يمكن أن تضيف الدهون غير الصحية إلى الطبق. الفاكهة يشمل النظام الغذائي الصحي أيضًا الكثير من الفاكهة.

حبوب الذرة 

تميل الحبوب الكاملة إلى احتوائها على بروتين أكثر من الحبوب المكررة. هناك فئتان: الحبوب الكاملة والحبوب المكررة. تتكون الحبة الكاملة من ثلاثة أجزاء من الحبة ، وهي النخالة والبذرة والسويداء. 
يتم تكسيرها ببطء من قبل الجسم ، لذلك يكون لها تأثير ضئيل على مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الحبوب الكاملة غالبًا على ألياف وبروتينات أكثر من الحبوب المكررة. تتم معالجة الذرة المكررة بدون المكونات الثلاثة الأولى. غالبًا ما تكون الحبوب المكررة منخفضة أيضًا في البروتين والألياف ، ويمكن أن تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم. الحبوب هي أساس الهرم الغذائي المعتمد ، مما يعني أن مدخول السعرات الحرارية اليومية يأتي من الحبوب.
تشمل الحبوب الكاملة الجيدة: الكينوا الشوفان أرز بني شعير الحنطة السوداء 
بروتين 
تنص الإرشادات الغذائية 2015-2020 للأمريكيين على أنه يجب على الجميع تضمين البروتين في نظامهم الغذائي بانتظام.

تشمل خيارات البروتين المغذي ما يلي: لحم البقر ولحم الخنزير دجاج و ديك رومي الى الخلف الفاصوليا والبازلاء والفول لبن

خسارة الوزن

يمكن للمرء أن يحرق السعرات الحرارية عن طريق صعود الدرج.

على ماذا يعتمد اختيار مقدار الغذاء الصحي ؟

النظام الغذائي السيئ هو سبب شائع للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في فقدان الوزن. عند دمجه مع نظام تمارين منتظم ، يمكن أن يساعد النظام الغذائي السليم الشخص على تقليل مخاطر زيادة الوزن أو السمنة لديه.

يمكن أن يساعد النظام الغذائي السليم الشخص على إنقاص الوزن عن طريق:
  • زيادة تناول البروتين
  • تجنب الكربوهيدرات الزائدة أو الأطعمة المصنعة
  • الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك المعادن والفيتامينات والألياف
  • منع الإفراط في الأكل
  • يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أن يبدأوا أو يحسِّنوا روتينهم الرياضي. 

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن إضافة 30 دقيقة من المشي يوميًا وممارسة تمارين صغيرة مثل صعود السلالم يمكن أن يساعدهم على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون ، فإن إضافة التمارين المعتدلة بما في ذلك تمارين الكارديو والمقاومة ستساعد في تسريع فقدان الوزن. 

ملخص

يعني اتباع نظام غذائي متوازن تناول الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس.
تتغير الإرشادات الغذائية بمرور الوقت حيث يكشف العلماء عن معلومات غذائية جديدة. تشير التوصيات الحالية إلى أن النظام الغذائي للشخص يجب أن يحتوي على الكثير من الخضار والفواكه والبروتينات الصلبة ومنتجات الألبان والألياف القابلة للذوبان.
يجب على المهتمين بفقدان الوزن التفكير في دمج التمارين المعتدلة في نظامهم الغذائي.

كابتن ايمى
بواسطة : كابتن ايمى
خبيرة فى الفتنس والانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-