أخر الاخبار

أفضل وجبة قبل التمرين لتكبير العضلات - كمال الاجسام

أفضل وجبة قبل التمرين كمال الأجسام

التغذية قبل التمرين هي أهم جزء في إعداد نفسك للتمرين الصحي. يختلف حسب أهدافك. إذا كنت تخطط لتناول وجبة قبل التمرين للحصول على لياقتك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنها غنية بالعناصر الغذائية التي ستساعدك على ممارسة الرياضة وبناء عضلات جديدة والتعافي سريعًا بعد رفع الوزن.

أفضل وجبة قبل التمرين لتكبير العضلات - كمال الاجسام

عند اختيار أفضل وجبة قبل التمرين لاكتساب العضلات ، يكون الكثير من الناس غير متأكدين من محتواها الغذائي. هل يجب أن تضيف المزيد من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة التي تحتاجها للتدريب أم يجب عليك التركيز على البروتين لاكتساب العضلات؟ أفضل طريقة لتخطيط نظامك الغذائي هي أن تفهم أولاً فوائد الطعام الرئيسية للعضلات . 

فوائد وجبة قبل التمرين لتضخيم العضلات

عندما تكون في مرحلة التضخيم ، عليك التركيز أكثر على كل لعبة. لا تحصل فقط على المزيد من السعرات الحرارية كل يوم. تحتاج إلى التأكد من أن نظامك الغذائي يمكن أن يمنحك أقصى أداء مع تسريع عملية الاستشفاء.

أفضل وجبة قبل التمرين لكتلة العضلات هي تلك التي توفر لك الكمية المناسبة من العناصر الغذائية للمساعدة في تزويدك بالطاقة من خلال التدريب المكثف. عند التدريب على الضرب ، يمكن أن يلعب كل تكرار دورًا مهمًا. هناك العديد من الأساليب التي يمكنك تجربتها ، مثل التدريب حتى الفشل العضلى أو ردود الفعل السلبية أو الانقطاعات أو التكرار العنيف.

 بغض النظر عما تختاره ، كل شيء يعتمد على أدائك. يمكنك العمل فقط عندما يكون جسمك مزودًا بالوقود بشكل صحيح. خطة التغذية الخاصة.

1. البروتين

تحتاج إلى حوالي 30 جرامًا من البروتين سريع الهضم مثل التونة أو بياض البيض أو بروتين مصل اللبن. من المعروف أن استهلاك البروتين يحسن نسبة الدهون في البلازما التي تبقيك نشيطًا طوال التمرين.

2. الكربوهيدرات

يجب أن تحتوي وجبتك قبل التمرين على حوالي 25-40٪ من إجمالي استهلاكك اليومي من الكربوهيدرات. تختلف الكمية حسب نوع جسمك. إذا كنت تبحث عن بناء العضلات ، فمن الأفضل تناول معظم الكربوهيدرات في وقت ما قبل التمرين.

تتمثل الوظيفة الرئيسية للكربوهيدرات في مساعدتك في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك بحيث يمكنك زيادة كثافة التدريبات الخاصة بك. 

3. الابتعاد عن الدهون

 ومع ذلك ، فإن الدهون مهمة للتكتل ويجب استخدامها بجرعات صغيرة في وجبات ما قبل التمرين. تعمل الدهون على إبطاء عملية الهضم ، أو معدل خروج الطعام الذي تتناوله من معدتك.  بعد ذلك ، حتى أفضل وجبة قبل التمرين للعضلات لن تكون كافية للحفاظ على تمرين طويل وشاق.

أفكار لوجبات ما قبل التمرين لاكتساب العضلات

لمساعدتك على فهم كيفية التخطيط لوجبتك قبل التمرين ، إليك بعض الأفكار البسيطة لتبدأ بها. فيما يلي بعض الخيارات الأكثر فعالية والموصى بها: 

أفضل وجبة قبل التمرين لتكبير العضلات - كمال الاجسام

1. شوفان مقشر وبروتين مصل اللبن

 بالنسبة لأي شخص يبحث عن أفضل وجبة قبل التمرين ليستعيد لياقته ، مع الكمية المناسبة من المغذيات الكبيرة ، فهذا هو الخيار الأسهل. كل ما عليك فعله هو طهي الشوفان أو الشوفان سريع التحضير وخلطهما مع أي مسحوق بروتين حسب تفضيلاتك. أفضل ما في الأمر أنه مجموعة متنوعة من خيارات الطعام التي يمكنك تجربتها. أضف بعض النكهات والمكسرات أو أشياء مثل زبدة الفول السوداني لإضافة التنوع.

 يمكنك أيضًا صنع شوفان المنقوع طوال الليل عن طريق خلط رقائق الشوفان مع حليب اللوز أو الماء وتركها في الثلاجة. بمجرد نقع الشوفان تمامًا وجاهزًا للأكل ، اخلط بروتين مصل اللبن من اختيارك.

2. بياض البيض والخبز المحمص

 يمكن أن يكون بياض البيض جزءًا من نظامك الغذائي قبل التمرين لاكتساب العضلات. مثل بروتين مصل اللبن ، حتى بياض البيض مصدر بروتين سريع الهضم ،الفكرة هي تناول البروتين في أقرب وقت ممكن من التمرين حتى لا تشعر بالخمول قبل التمرين. 

لقد وجد أن تناول البروتين سريع الهضم قبل ساعات قليلة من التمرين يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب. يمنحك تناول بياض البيض والخبز المحمص قبل التمرين أفضل مزيج من البروتين والكربوهيدرات. 

هناك حقيقة مثيرة للاهتمام قد لا يعرفها الكثير من المتحمسين. في كثير من الأحيان ، نختار خبز القمح على الخبز الأبيض عندما نأكل وجبة ثقيلة. ومع ذلك ، في النظام الغذائي قبل التمرين لاكتساب العضلات ، يفضل هذا الأخير لأنه من الكربوهيدرات التي تهضم بسرعة. يمكن استهلاكه قبل وقت قصير من التمرين ويتحلل بسرعة ، مما يمنحك نتائج رائعة.

يمكنك استخدام أشياء أخرى مثل الديك الرومي المحمص أو الأفوكادو والبيض لتحضير وجبة قبل التمرين مليئة ومغذية.

3. أرز ودجاج

 قد يكون هذا هو أسهل خيار لوجبة ما قبل التمرين. إنه سريع ويتطلب القليل من التحضير. يعتبر الدجاج خيارًا رائعًا للبروتين قبل التمرين لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولكنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين لكل جرام. كما يتم هضمه بسرعة أكبر من مصادر البروتين الحيواني الأخرى.

لقد أصبح الأرز خيارًا رائعًا للطعام قبل التمرين لبناء العضلات. إنه أحد مصادر الكربوهيدرات سريعة الهضم التي تحافظ على طاقتك أثناء التدريب. الآن ، مثل الاختيار بين الخبز الأبيض والخبز البني ، الأرز الأبيض هو أفضل خيار للطعام قبل التمرين. يهضم بسرعة ويسهل على جسمك امتصاصه.

يمكنك إضافة نكهة إلى الأرز والدجاج مع التوابل والأعشاب والبهارات المختلفة. شيء واحد يجب أن تتذكره مع أي خيار بروتين حيواني هو أنك تحتاج إلى تناوله قبل 30 دقيقة على الأقل من التمرين للحصول على أفضل النتائج.

4. مسحوق بروتين الموز

أفضل وجبة قبل التمرين لتكبير العضلات - كمال الاجسام

إذا كنت تبحث عن أفضل وجبة قبل التمرين للاستمرار في لياقتك ، فإن العصير أو المسحوق يعد فكرة رائعة. يعتبر عصير الموز دائمًا مفضلًا لدى عشاق الصحة لأنه يمنحهم الطاقة التي يحتاجون إليها لممارسة الرياضة. ليس هناك شك في أن الموز غني بالكربوهيدرات. ولكن هناك فائدة أخرى لتناول الموز قبل التمرين - فهو يحتوي على الكثير من البوتاسيوم وهو أمر مهم للحفاظ على توازن الإلكتروليت في الجسم. هذا يعني أنه يتم تقليل خطر الإصابة بالجفاف.

يمكنك اختيار قواعد مختلفة لميلك شيك الموز مثل حليب اللوز أو حليب الصويا. بمجرد أن يصبح اللبن المخفوق جاهزًا ، اخلطه مع مغرفة من أي مسحوق بروتين من اختيارك. لجعل مشروبك أفضل ، أضف الفاكهة. يمنحك مصدرًا جيدًا للطاقة لزيادة أداء التمرين.

يمكنك صنع مشروب قبل التمرين مع أي مشروب من اختيارك. كل ما عليك فعله هو إضافة مسحوق البروتين للحصول على التوازن الصحيح للطعام. هذا يعني أن وجبتك قبل التمرين يمكن أن تتكون من مجموعة متنوعة من العصائر والمخفوقات السهلة. 

خلاصة الموضوع

تحتوي الوجبة المناسبة قبل التمرين لكتلة العضلات على مكونات طبيعية جديدة. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك الوقت لتحضير الطعام ، يمكنك اختيار مكملات ما قبل التمرين. 

تأكد من اختيار علامة تجارية تثق بها. تحتاج أيضًا إلى اتباع توصيات المكملات الغذائية المناسبة لتجنب أي تجارب سلبية. 

من الأفضل تجنب استخدام مكملات التمارين الرياضية التي تحتوي على المنشطات مثل القهوة. على الرغم من أن لها فوائد ، إلا أنها يمكن أن تسبب رد فعل قوي لدى بعض الناس. أفضل طريقة للعثور على المكمل الصحيح هي استشارة أخصائي صحي.

كابتن ايمى
بواسطة : كابتن ايمى
خبيرة فى الفتنس والانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-