أخر الاخبار

نظام مايو كلينك الغذائي لإنقاص الوزن بدون رجيم

نظام مايو كلينك الغذائي لإنقاص الوزن

صممه خبراء فقدان الوزن في مايو كلينك ( Mayo Clinic )، وهو برنامج إدارة الوزن طويل المدى.

تم إنشاء هذا البرنامج لشرح الاستراتيجيات التي تساعدك على إعادة تنظيم حياتك من خلال تبني عادات صحية جديدة والتخلي عن العادات القديمة الضارة. الهدف هو إجراء تغييرات بسيطة وممتعة ستوصلك إلى وزن صحي يمكنك الحفاظ عليه مدى الحياة.

نظام مايو كلينك الغذائي لإنقاص الوزن بدون رجيم

ماهى فوائد نظام مايو كلينك؟ 

يهدف نظام مايو كلينك الغذائي إلى مساعدتك على إنقاص الوزن وإيجاد نظام غذائي صحي يمكنك الالتزام به مدى الحياة.

إنه يركز على تغيير روتينك اليومي من خلال تبني عادات جديدة والتخلي عن العادات الأخرى التي يمكن أن تؤثر على وزنك. يمكن أن تساعدك بعض العادات البسيطة على إنقاص الوزن ، مثل تناول المزيد من الفاكهة والخضروات ، وعدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون ، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا.

يعتمدنظام مايو كلينك الغذائي على أحدث الأبحاث العلمية والتغييرات السلوكية التي ستساعدك في العثور على حافزك الداخلي لفقدان الوزن ، وتحديد أهداف قابلة للتحقيق ، وتعلم كيفية التغلب على النكسات. يمكنك اختيار اتباع نظام مايو كلينك الغذائي للأسباب التالية:

  • تريد اتباع نظام غذائي من إعداد المتخصصين في مجال الصحة
  • هل تبحث عن طعام يناسب تفضيلاتك الغذائية؟
  • اخترت فكرة تناول كميات غير محدودة من الخضار والفواكه
  • اطلب مشورة الخبراء حول كيفية التخلص من عادات نمط الحياة غير الصحية واستبدالها بعادات صحية
  • تريد تحسين صحتك وتقليل المخاطر الصحية والشعور بالتحسن
  • لا تريد أن تحرم نفسك من بعض الأطعمة ولا تريد حساب السعرات الحرارية
  • تريد أن يساهم البرنامج في حياتك كلها ، وليس مجرد بدعة أو حل سريع لفترة قصيرة من الزمن
  • هل تبحث عن نصائح سهلة المتابعة من شأنها تحسين نظامك الغذائي وزيادة لياقتك؟ تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في أي نظام غذائي ، خاصة إذا كنت تعاني من أي حالة طبية.

كيف يعمل نظام مايو كلينك؟ 

نظام مايو كلينك الغذائي هو برنامج غذائي لفقدان الوزن طوره خبراء في نظام مايو كلينك. وهو مستمد من بحث حقيقي وخبرة إكلينيكية. يركز النظام الغذائي على تناول طعام صحي ولذيذ وزيادة النشاط البدني. ويشير إلى أن أفضل طريقة لفقدان الوزن بشكل دائم هي تغيير نمط حياتك واعتماد عادات صحية جديدة يمكنك الاستمتاع بها والتمسك بها. يمكن تعديل هذا البرنامج بناءً على احتياجاتك الشخصية وتاريخك الصحي وتفضيلاتك الغذائية.

يتكون نظام مايو كلينك الغذائي من مرحلتين:

خسارة الوزن

 تم تصميم هذه الخطة التي مدتها أسبوعان لتسريع عملية فقدان الوزن ، بحيث يمكنك خسارة ما يصل إلى 6-10 أرطال (2.7-4.5 كجم) بطريقة صحية وآمنة. في هذا الوقت ، تحتاج إلى التركيز على نمط الحياة المرتبط بفقدان الوزن. في هذه الدورة ، ستتعلم كيفية تعلم خمس عادات جيدة ، والتوقف عن خمس عادات سيئة ، واكتساب خمس عادات صحية أخرى. يمكن أن تساعدك هذه الطريقة في الحصول على نتائج سريعة - والتي تعتبر تحفيزًا عقليًا - والبدء في اتخاذ عادات مهمة ستقودك إلى الجانب الآخر من النظام الغذائي.

التمتع بالحياه 

في هذا الوقت ، يتحول الطعام إلى دورة حياة كاملة. في هذا المستوى أيضًا ، ستتعرف على خيارات الطعام وأحجام الحصص وتخطيط القائمة والتمارين الرياضية والنشاط البدني والعادات الصحية. يمكنك أن ترى خسارة وزن بمقدار 1-2 كيلوغرام (نصف كيلوغرام إلى 1 كيلوغرام) أسبوعيًا حتى تصل إلى الوزن المطلوب. يمكن أن تساعدك هذه الطريقة أيضًا في الحفاظ على وزنك المرغوب.

لدعمك في رحلة إنقاص الوزن ، يشتمل نظام مايو كلينك الغذائي أيضًا على أدوات إلكترونية ، مثل مدونة الطعام والتمارين الرياضية وحاسبة الوزن ، لمساعدتك على الالتزام بالخطة. انتبه لخيارات الطعام الصحي

اختيار الاكل الصحى

 يجعل نظام مايو كلينك الأكل الصحي أمرًا سهلاً من خلال تعليمك كيفية قياس أحجام الحصص وتخطيط الوجبات. لا تتطلب هذه الطريقة أن تكون دقيقًا عندما يتعلق الأمر بحساب السعرات الحرارية. على العكس من ذلك ، ستتمكن من تناول طعام لذيذ يرضيك ويساعدك على إنقاص الوزن.

صمم الخبراء في مايو كلينك هرم مايو كلينك للوزن الصحي لمساعدتك على تناول وجبة كاملة والحصول على سعرات حرارية أقل. تركز كل مجموعة غذائية في هذا الهرم على الخيارات الغذائية الصحية. كما يشجعك الهرم على تناول عدد غير محدود من الفاكهة والخضروات لما لها من وفرة وفوائد صحية. 

الرسالة الأساسية بسيطة: تناول الطعام من المجموعة الموجودة أسفل الهرم وأقل من المجموعة الموجودة في الأعلى ، مع مزيد من التمرين.

زيادة في النشاط البدني

نظام مايو كلينك الغذائي لإنقاص الوزن بدون رجيم


يقدم نظام مايو كلينك الغذائي أفكارًا عملية وفطرة للحصول على مزيد من التمارين والتمارين الرياضية في اليوم ، ووضع خطة تناسبك.

يوصي هذا البرنامج بقضاء 30 دقيقة على الأقل من التمارين كل يوم وممارسة المزيد من التمارين لاكتساب الفوائد الصحية وفقدان الوزن. 

كما يقدم برنامج تمارين سهل المتابعة يتضمن المشي والتمارين الرياضية التي ستساعدك على حرق الدهون وتحسين صحتك العقلية. يؤكد النظام الغذائي أيضًا على زيادة النشاط البدني على مدار اليوم ، مثل صعود السلالم بدلاً من الرفع. إذا كنت تشعر بالإحباط أو المرض ، فاستشر طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في برنامج تمرين جديد. يمكن أن يبدأ معظم الأشخاص بتمرين مدته 5 أو 10 دقائق ويزيدون المدة تدريجيًا. 

ماهو الطعام المسموح به فى نظام مايو كلينك؟

يحتوي نظام مايو كلينك الغذائي على خيارات تشمل خمس خطط وجبات مختلفة بمستويات مختلفة من السعرات الحرارية. سواء كنت تتبع خطة النظام الغذائي في مايو كلينك ، أو تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، أو تختار نظامًا غذائيًا متوسطيًا ، ستجد العديد من الوصفات والوصفات لإرضاء جوعك.

نراجع خطة الوجبات اليومية التي تحتوي على 1200 سعرة حرارية في اليوم ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي:

  • الإفطار: دقيق الشوفان مع التوت والكمثرى
  • الغداء: شوربة الفاصوليا البيضاء مع صلصة البيستو
  • العشاء: دجاج مشوي مع البروكلي والبصل والطماطم
  • الغداء: كوب فلفل رومي وشريحة موز

هل مسموح بتاول الحلويات؟ 

يمكنك تناول الحلوى ، بشرط ألا تتجاوز 75 سعرة حرارية في اليوم. ولتسهيل الأمر عليك من الناحية العملية ، احسب السعرات الحرارية التي تحصل عليها من الحلويات كل أسبوع. تناول الزبادي المجمد أو الشوكولاتة الداكنة يوم الاثنين ، ثم قطع الحلويات لبضعة أيام.

ما هي نتيجة نظام مايو كلينك؟ 

تم تصميم نظام مايو كلينك الغذائي بهدف خسارة 6 إلى 10 أرطال (2.7 إلى 4.5 كجم) في أول أسبوعين من المرحلة الاولى.

ثم تنتقل إلى المرحلة الثانية ، حيث تستمر في إنقاص وزنك بمعدل 1 إلى 2 رطل (نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام) في الأسبوع حتى تصل إلى وزنك المثالي. أنت. من خلال الاستمرار في العادات التي طورتها مدى الحياة ، يمكنك الحفاظ على وزنك خفيفًا لبقية حياتك.

يفقد الكثير من الناس الوزن عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، حتى على المدى القصير. الهدف من نظام مايو كلينك الغذائي هو مساعدتك في الحفاظ على وزنك بعد فقده تمامًا ، من خلال اتخاذ خيارات غذائية صحية ، وتعلم ممارسة الرياضة ، وتغيير نمط حياتك.

بشكل عام ، يمكن لفقدان الوزن باتباع نظام غذائي صحي ومغذي ، مثل نظام مايو كلينك الغذائي ، أن يقلل من مخاطر المشكلات الصحية المرتبطة بالسمنة ، مثل مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. الطول وأمراض القلب. ولكن إذا كان لديك أي من هذه الحالات ، فيمكن تحسين زيادة الوزن بغض النظر عن نوع النظام الغذائي الذي تتبعه.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تبني العادات الصحية وتناول أنواع الأطعمة الموصى بها في نظام Mayo Clinic الغذائي ، بما في ذلك الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات والأسماك والدهون الصحية ، تقلل المخاطر التي تقللها بعض الأمراض. من المفترض أن يكون طعام Mayo Clinic صحيًا ومغذيًا ومستدامًا ولذيذًا حتى تتمكن من عيش حياة أكثر سعادة وصحة على المدى الطويل.

اضرار نظام مايو كلينك؟ 

يعد اتباع نظام مايو كلينك الغذائي آمنًا بشكل عام لمعظم البالغين. يوصي هذا النظام الغذائي بتناول كميات غير محدودة من الخضار والفواكه. تناول الكثير من الفواكه والخضروات مفيد لكثير من الناس لأن هذه الأطعمة تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف. ومع ذلك ، إذا كنت جديدًا على تناول الألياف في نظامك الغذائي . 

فقد تواجه تغييرات طفيفة ومؤقتة في الهضم ، مثل غازات الأمعاء ، حيث يتكيف جسمك مع هذه الطريقة الجديدة في تناول الطعام. يؤثر السكر الطبيعي في الفاكهة أيضًا على كمية الكربوهيدرات التي تدخل الجسم ، خاصةً إذا كنت تتناول الكثير من الفاكهة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى رفع نسبة السكر في الدم مؤقتًا أو أنواع معينة من دهون الدم. ومع ذلك ، يتم تقليل هذا التأثير إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

إذا كنت مصابًا بداء السكري أو حالات صحية أخرى أو كنت قلقًا ، فاعمل مع طبيبك لتخصيص نظام غذائي من مايو كلينك يناسب حالتك. على سبيل المثال ، يجب على مرضى السكري محاولة تناول خضروات أكثر من الفاكهة إن أمكن. يوصى باتباع نظام غذائي يشمل الخضار وليس الفاكهة فقط.

نور العتمونى
بواسطة : نور العتمونى
خبيرة فى التغذية والفتنس وعلى ثقافة عالية فى كل ما يتعلق بالمرأة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-