أخر الاخبار

افضل مكملات غذائية لتضخيم العضلات - كنز المعرفة

 أفضل مكمل لبناء العضلات

 هل يوصون بالعديد من المكملات الغذائية  لتدريب القوة؟ في المقابل ، نقدم لك أفضل المكملات الغذائية لبناء العضلات وزيادة كتلة العضلات في موقع كنز المعرفة سوف نقدم اليكم. أفضل مكمل لبناء العضلات.

هل أنت مهتم في كمال الأجسام أو التنغيم وتحديد جسمك؟ ثم ترغب في معرفة أفضل مكملات كمال الأجسام التي سيتم مناقشتها في هذه المقالة. 

افضل مكملات غذائية لتضخيم العضلات - كنز المعرفة

أفضل مكمل لبناء العضلات

على الرغم من أنه يمكنك بناء العضلات دون استخدام المكملات الغذائية ، إلا أنها يمكن أن تسرع وتحسن جودة العملية. فيما يلي أفضل مكملات بناء العضلات في المجالات التالية:

1. الكرياتين

الكرياتين هو جزيء كيميائي يتم إنتاجه في الجسم لتوفير الطاقة للعضلات والأنسجة المختلفة ، ومع ذلك ، فإن تناوله كمكمل غذائي يمكن أن يزيد من مستوى كتلة العضلات بنسبة 40٪.

كما يزيد الكرياتين من كتلة العضلات عن طريق زيادة إنتاج الهرمونات التي تعمل بشكل جيد في نموها ، فهو يزيد من المحتوى المائي في خلاياها مما يؤدي إلى تعزيز تضخمها ، وهذه العوامل تجعل الكرياتين من أفضل مكملات كمال الأجسام. 

2. مكملات البروتين

الحصول على ما يكفي من البروتين مهم جدًا لبناء العضلات وتضخمها. بالطبع ، من الأفضل الحصول على البروتين من نظامك الغذائي الطبيعي ، لكن بعض الناس يجدون صعوبة في الحصول عليه ، لذلك من الممكن البدء في تناول هذا البروتين.

هناك العديد من مكملات البروتين ، ولكن أكثرها شيوعًا هي:

مصل اللبن. الكازين.

بروتين الصويا. المكملات الأخرى مشتقة من البروتين الحيواني.

إذا كنت تتساءل عن مقدار البروتين الذي يحتاجه جسمك يوميًا ، فهو يتراوح من 1.2 إلى 2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزنك. على الرغم من أن مكملات البروتين هي من أفضل المكملات لبناء العضلات ، إلا أن تناول المزيد من مكملات البروتين أكثر مما يحتاجه الجسم لا يؤثر على ما إذا كنت تحصل على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي.

3 - حمض بيتا هيدروكسي بيتا ميثيل بيوتريك (HMB)

حمض بيتا هيدروكسي بيتا ميثيل بيوتريك هو جزيء ينتج في الجسم وهو ضروري لاستخدام البروتين في نظامك الغذائي.

يعمل هذا الحمض على وجه التحديد لتقليل انهيار بروتين العضلات استجابةً للتمارين الرياضية ، لذا فإن استكمال نظامك الغذائي بالمكملات الغذائية مفيد. في الواقع ، قد يكون هذا الحمض أفضل لمساعدة المبتدئين والمتدربين الجادين على مستوى أعلى من أولئك الذين لديهم خبرة طويلة ومتدربين على المدى الطويل.

4. الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة

تتكون هذه السلسلة من ثلاثة أحماض أمينية: ليسين ، إيزولوسين ، وفالين ، وهي أحماض توجد في العديد من مصادر البروتين ، خاصة تلك التي من أصل حيواني مثل اللحوم والحليب واللحوم.

هذه السلسلة من الأحماض الأمينية مهمة جدًا لنمو العضلات ، لأنها تمثل حوالي 14٪ من الأحماض الموجودة فيها. بالطبع ، لا يبدو أن هذا المكمل يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تحصل على ما يكفي من الأحماض الأمينية في نظامك الغذائي ، ولكنه يكون أكثر فاعلية عندما تفتقر إلى نسبة عالية من البروتين.

5. بيتا ألانين

بيتا ألانين هو حمض أميني يتميز بتأثيره على الإصلاح السريع للجسم ، حيث يقلل من الشعور بالإرهاق ويزيد من القدرة على ممارسة الرياضة.

في الواقع ، يبدو أن مكملات بيتا ألانين فعالة في أولئك الذين يتبعون نظام تمرين واضح ومتسق ، لأنه فعال عندما يقترن بالأداء الجيد. أساسيات كمال الأجسام

يجب تحديد الشروط الرئيسية لتطوير عضلات الجسم إلى أقصى حد وهي:

  • يجب أن يستهلك الجسم سعرات حرارية أكثر مما يحرق.
  • يجب على الشخص الذي يمارس في نظامه الغذائي أن يراهن على البروتين ، لأنه يجب أن يأكل البروتين لتغطية احتياجات العضلات. يتم تحفيز العضلات المستهدفة وصقلها ، ويصبح التدريب أقوى.

شمس العتمونى
بواسطة : شمس العتمونى
مدرب كمال اجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-