أخر الاخبار

فوائد ماء جوز الهند: أفضل مشروب قبل التمرين

 فوائد ماء جوز الهند: أفضل مشروب قبل التمرين

مكملات ما قبل التمرين هي منتجات يستهلكها الناس قبل ساعات قليلة من التمرين لتوفير الطاقة. غالبًا ما يشار إليها باسم "ما قبل التمرين"، يمكن أن تأتي هذه المكملات في شكل مشروب أو حبوب أو مسحوق يتم تحضيره في مشروب. 

فوائد ماء جوز الهند: أفضل مشروب قبل التمرين
الغرض الرئيسي من شرب مشروب قبل التمرين هو تقليل التعب بعد ممارسة التمارين الرياضية الروتينية المكثفة. من الناحية المثالية، يجب تناوله قبل 30 دقيقة إلى ساعة من بدء الجلسة، ولكن إذا كنت تشعر بالغثيان، خاصة إذا كنت تتناول مشروبًا بُرُوتِينِيًّا، فيمكنك أيضًا تناوله قبل ساعتين من الجسم.

هناك أيضًا العديد من المشروبات الطبيعية المفيدة قبل التمرين. في هذه الأيام، يروج عشاق اللياقة البدنية أيضًا لفوائد شرب ماء جوز الهند قبل التمرين.

فوائد ماء جوز الهند

على عكس المكملات الغذائية العادية مثل الأدوية أو حتى منتجات الكافيين، فإن ماء جوز الهند ليس له أي آثار جانبية. على الرغم من أن منتجات الكافيين تمنحك الطاقة، إلا أنها يمكن أن تعطل نمط نومك، خاصةً إذا كنت تمارس الرياضة ليلاً. بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني الأشخاص المعرضون للقلق من نوبات قلبية متكررة أو نوبات هلع إذا تناولوا الكثير من الكافيين أثناء النهار. 

وبالمثل، يمكن أن تسبب المكملات الغذائية مثل الحبوب أو المشروبات البودرة زيادة في ضغط الدم أو تسارع معدل ضربات القلب. لهذه الأسباب، قد يكون شرب ماء جوز الهند قبل التمرين خيارًا أفضل. 

ماء جوز الهند هو هدية الطبيعة للعالم البشري. الماء لذيذ ومليء بالطاقة. ناهيك عن أن ماء جوز الهند يوفر ترطيبًا رائعًا في يوم صيفي حار.

تنمو الفاكهة كثيرًا في البلدان الاستوائية والأشجار المعروفة باسم "Cocos Nucifera". يأتي ماء جوز الهند من جوز الهند الطري الذي يبلغ عمره حوالي 6-7 أشهر.

ماهي فوائد ماء جوز الهند؟ 

  1. منخفضة السعرات الحرارية وعالية في الترطيب
  2. ماء جوز الهند الأخضر يحتوي على 94٪ ماء وقليلة الدهون. الجزء الأبيض السمين من بعض جوز الهند هو الدهون. 100٪ ماء جوز الهند يأتي بنكهات مختلفة. يمكن استخدام ماء جوز الهند لصنع مشروبات التخلص من السموم أو العصائر أو حتى حلوى بذور الشيا. يمكنك شرب كوب من ماء جوز الهند قبل إطعامه بقليل من ملح البحر. يعيد الشوارد بعد التمرين
  3. يوصى بشرب ماء جوز الهند بعد تمرين ثقيل أو مكثف . يحتوي على إلكتروليتات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم، وهي عناصر مهمة للحفاظ على توازن الماء في الجسم. هذه الخاصية في ماء جوز الهند تجعله الخيار الأول لعشاق التمرين على شرب الماء العادي.
  4. يعمل على خفض من مستويات السكر قد يجود الأشخاص المصابون بداء السكري أو داء السكري من النوع
  5. أنه من المفيد شرب ماء جوز الهند غير المحلى قبل التمرين لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالمغنيسيوم. قد لا تكون المكملات أو المشروبات الصحية الأخرى مناسبة لمرضى السكر لأنها قد تحتوي على سكر مضاف. 
  6. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة
  7. وفقًا للدراسات، فقد وجد أن ماء جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتمنعها من إتلاف خلاياك. 
  8. يمكن أن يمنع حصوات الكلى وفقًا للبحث، فإن أفضل طريقة لمنع تكون حصوات الكلى هي شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. تتكون حصوات الكلى عندما تشكل الأوكسالات والكالسيوم وبعض المركبات الأخرى بلورات في البول. تتغير هذه البلورات بمرور الوقت إلى أحجار أصغر. عندما تشرب ماء جوز الهند، فإنه يساعد على إزالة الكلوريد والبوتاسيوم والسيترات من البول، مما يقلل من فرصة تكوين الحصوات.
  9. ماء جوز الهند قبل التدريب أم بعده؟ يفضل بعض الرياضيين والمتحمسين شرب ماء جوز الهند قبل التمرين لأنه يرطبهم ويساعد على منع الإمساك. يفضل البعض الآخر خلط مسحوق البروتين مع ماء جوز الهند أو الماء البارد. سواء كنت تشرب ماء جوز الهند قبل التمرين أو بعد التمرين، فإن البقاء رطب هو الهدف الرئيسي.

الخلاصة

سيخبرك خبراء التغذية، أن أفضل وقتا لشرب ماء جوز الهند هو في الصباح على معدة فارغة. بالإضافة إلى ذلك، سيقول خبراء الصحة أيضًا إن أفضل وقتا لممارسة الرياضة هو في الصباح، بعد الاستيقاظ مباشرة. هذا يساعد على منحك الطاقة لليوم ويعزز وظائف المخ بشكل أفضل. فلماذا لا تدمج ماء جوز الهند اليومي مع التمارين الرياضية وتمنح نفسك الحب والعناية بالصحة الجيدة التي تستحقها حقًا؟

شمس العتمونى
بواسطة : شمس العتمونى
مدرب كمال اجسام ولياقة بدنية وخبير فى الانظمة الغذائية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-